AbOoODy المشرف العام
عدد الرسائل : 41 Personalized field : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method=\"POST\" action=\"--WEBBOT-SELF--\"> <!--webbot bot=\"SaveResults\" u-file=\"fpweb:///_private/form_results.csv\" s-format=\"TEXT/CSV\" s-label-fields=\"TRUE\" --><fieldset style=\"padding: 2; width:208; height:104\"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover=\"this.stop()\" onmouseout=\"this.start()\" direction=\"up\" scrolldelay=\"2\" scrollamount=\"1\" style=\"text-align: center; font-family: Tahoma; \" height=\"78\">$post[field5]</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --> تاريخ التسجيل : 19/11/2007
| موضوع: جمس اكاديا الجديد 2007 17th ديسمبر 2007, 8:28 am | |
| " أكاديا " , أول سيارة "كروس اوفر~Crossover CUV" من "جنرال موتورز" !
تعد "اكاديا" أول سيارة "كروس اوفر" من "جنرال موتورز" . تتسع هذه السيارة حتى لثمان أشخاص . و تجمع مابين قدرات السيارات الرياضية متعددة الإستخدامات ( SUV ) و سلاسة و تجاوب سيارات السيدان . و يسمح تصميم بدنها ( Body-frame integral ) بسهولة دخول الركاب بسبب إنخفاض الأبواب و مساحة داخلية رحبة تتسم بها سيارات الــ ( SUV ) الكبيرة . على صعيد السلامة , تم تجهيز السيارة قياسياً بست أكياس هوائية , و نظام تعزيز الثبات "ستابلي تراك" و نظام الحد من إنقلاب السيارة .
يمد "أكاديا" بالطاقة محرك من "GM" , بــــست أسطوانات , سعة 3.6ل . و هو محرك عالي التطور , بنظام صمامات متغيرة التوقيت ( VVT ) الذي يسهم في تحسين إستهلاك الوقود و السلاسة و تقليل الإنبعاثات . يولد هذا المحرك 267 حصان * , و 247 رطل-قدم ( 335 نيوتن-متر ) . و قد تم تطوير المحرك بالتعاون مع مراز التقنية التابعة لـ "جنرال موتورز" في أستراليا و ألمانيا و السويد و شمال أمريكا . يدعم المحرك ناقل حركة جديد يسهم في إقتصادية الوقود , مكون من ست سرعات ( Hydra-Matic 6T75 ) , و بمقارنة هذا الناقل مع نواقل الحركة رباعية السرعات ذات الدفع الأمامي , يُلاحظ تحسن بنسبة 8% فيما يخص الأداء , و تحسن بنسبة 4% في إقتصاد الوقود . و تتوفر السيارة بسحـــــب أمامي و دفع رباعي دائم .
يقدر إستهلاك الوقود في المدينة بــ 17 ميل لكل جالون , أما على الطرق السريعة فيقدر بــ 25 ميل لكل جالون هذا إن كان بــــسحب أمامي , أما بالنسبة للدفع الرباعي , فيقدر بــ 17 ميل لكل جالون في المدينة , و 24 ميل لكل جالون . و بمقدورها قطـــــر كتلة تزن 2041 كج ( 4500 رطل ) .
يبلغ طول قاعدة عجلات "أكاديا" 3020.7 مم , و بـــعرض 1709 مم , لهذا , فإن مركز الجاذبية منخفض و الذي بدوره يؤثر إيجاباً على التحكم و سلاسة المركبة و ثباتها . نظام التعليق الأمامي و الخلفي مستقل , و يتكون الأمامي من مقابض "مكفرسون" , مع عمود إتزان و ( aluminum knuckles ) و نقاط تثبيت منعزلة ( Isolated mounting points ) تسهم في تقليل الضجيج و الإهتزازات . أما التعليق الخلفي المتطور و المدمج يأتي بتصميم على شكل حرف ( H ) يسخر نقاط تثبيت منعزلة ( Isolated mounting points ) تقليل من الضجيج و الإهتزازات التي تٌــنقل لمقصورة الركاب . و يعطي هذا التصميم سهولة التحكم التي تمتاز بها نظم التعليق المستقلة الذي و زيادة في حجم الحيز الداخلي للركاب و الأمتعة .
نظام التوجيه بآلية الترس و الجريدة , و يتوفر بخاصية " التوجيه متغير التوقيت " . الإطارات مقاس 18 أنش , و يتوفر إختيارياً إطارات بمقاس 19 أنش . و يتكون نظام الكبح من أربع قنوات لنظام مانع الإنغلاق ( ABS ) . و تتوفر "أكاديا" بالخصائص القياسية التالية التي تزيد من الثبات و التماسك و الأمـــــــان :
- نظام تعزيز الثبات ( StabiliTrac ) و نظام الحد من الإنقلاب ( Rollover Metigation System ) . - نظام مانع الإنزلاق ( Traction Control ) للطراز أمامي الدفع . - نظام مراقبة ضغــــــط الإطارات .
و تُشارك "أكاديا" المعالم التصميمية لسيارات "جنرال موتورز" الوعرية , مثل "يوكون" .. و أهم هذه المعالم , التالي :
- سكك حديدية علوية من معدن "الألمنيوم" . - تطعيمات مختارة بـ "الألمنيوم" . - إضاءة أمامية بارزة , بإضاءة ( بروجكتر~Projector ) لمزيد من الإنارة الدقيقة و الواضحة , و تتوفر بإضاءة عالية التوهج ( HID ~ زينون ) . - إضاءة خلفية عاملة بتقنية الصمامات الثنائية المشعة ( LED ) , و جناح خلفي لتعزيز المظهر الرياضي . - معامل إنسياب 0.361 يسهم في تقليل الضجيج الهوائي و تحسين إستهلاك الوقود . | |
|